الرئيسية / الكرة الألمانية / بايرن ميونخ ملك أوروبا بعد الجائحة.. وريال مدريد في الوصافة

بايرن ميونخ ملك أوروبا بعد الجائحة.. وريال مدريد في الوصافة

كان بايرن ميونخ وريال مدريد أكبر الفائزين منذ استئناف البطولات المحلية الكبرى لكرة القدم في أعقاب التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا لكن بعض الأندية ربما كانت تتمنى إلغاء الموسم.

وأصبح بايرن بطل دوري الدرجة الأولى الألماني الوحيد في جميع أنحاء القارة الذي يحقق رقما قياسيا بنسبة مئة بالمئة منذ استئناف الموسم بفوزه بجميع مبارياته التسع وتسجيله 27 هدفا.

وكان ريال مدريد قريبا من معادلة رقم بايرن ميونخ بفوزه بأول عشر مباريات منذ استئناف الدوري الإسباني الشهر الماضي، وتقديم أداء رائع منحه لقب الدوري، لكن أخفقه في معادلة رقم النادي الألماني بتعادله 2-2 خارج أرضه مع ليجانيس أمس الأحد.

وأظهرت إحصاءات شركة جريسنوت أن برينتفورد المنافس في الدرجة الثانية بالدوري الإنجليزي كان ثالث صاحب أفضل أداء في أوروبا منذ استئناف الموسم بفوزه بسبع مباريات على التوالي قبل أن يتعرض لخسارة مكلفة أمام ستوك سيتي يوم السبت الماضي أثرت كثيرا على آماله في التأهل التلقائي للدوري الممتاز.

وحل أتالانتا وميلان في المركزين التاليين بحصد 2.56 و2.50 نقطة في المباراة على التوالي.

تراجع ليفربول

ومن المثير للاهتمام أن ليفربول، الذي كان الفريق الأفضل في أوروبا، اجتهد عقب استئناف الموسم ورغم فوزه بلقب الدوري لكن مستواه لم يكن ذاته قبل التوقف في مارس الماضي.

وكان متوسط النقاط التي حصل عليها ليفربول في ثماني مباريات عقب الاستئناف 1.75 نقطة مقارنة بمتوسطه خلال الموسم والبالغ 2.58 بينما سجل 1.63 هدف مقابل 2.14 في الموسم وتلقت شباكه 1.13 هدف كل مباراة عقب الاستئناف مقابل 0.81 قبل التوقف.

وكان نورويتش سيتي الإنجليزي صاحب أسوأ أداء عقب استئناف الموسم إذ أصبح الفريق الوحيد في أوروبا الذي لم يحصد أي نقطة منذ عودة النشاط.

وخسر نورويتش سيتي، الذي هبط بالفعل، كافة مبارياته الثماني في الدوري الممتاز وتلقى 18 هدفا مقابل تسجيل هدف واحد.

ولم يظهر شالكه الألماني بشكل أفضل وحصد نقطتين من آخر تسع مباريات.

 

 

شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-v4g

عن تامر حسن

شاهد أيضاً

ذا صن بالفيديو: إعتزال 10 أساطير في كرة القدم .. من بينهم الحضري و نجمي ليفربول و زميل صلاح السابق

  أبرزت صحيفة ذا صن البريطانية عبر حسابها الرسمي على تويتر إعتزال مجموعة من أساطير …