الرئيسية / أهم الأخبار / الجنايني يكشف موقف الدوري والكأس من الاستئناف

الجنايني يكشف موقف الدوري والكأس من الاستئناف

كشف عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن مصير مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال عمرو الجنايني، في مداخلة هاتفية ببرنامج “مع شوبير” الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير، عبر إذاعة “اون سبورت إف إم” :”حتى الأن لم يتم حسم مصير مسابقة الدوري الممتاز من عدمه في الوقت الحالي”، مؤكدا :”القرار النهائي سيكون قرار دولة، ونحن ننتظره وسنلتزم به”.

وأضاف:”لدينا تصور في حال عودة الدوري سنطبقة حال موافقة الدولة على عودته، وهناك تصور أخر في حال إلغاء الدوري”، مضيفا:”استكمال الدوري يُعني نجاح اللجنة الخماسية، وما يتردد عن رغبتنا في الغاء الموسم لا أساس له من الصحة”.

وأوضح:” السيناريو الذي وضعناه لعودة الدوري هو إقامة مباراتين لنفس الفريق في الأسبوع ومن الصعب ضغط المباريات أكثر من ذلك”.

وتابع :”في حال إلغاء الدوري سيلغى بجميع بأقسامه، ولكن مسابقة كأس مصر لن يتم إلغاءها، لأنه يتبقى بها 9 مباريات فقط ومن السهل إقامتهم”.

وأردف:”إذا تم إلغاء الدوري، سيكون من الصعب جدا تحديد بطل وهبوط وصعود، خاصة انه تم الغاء الدوري من قبل لظروف قهرية ولم يتم فيها تحديد أي من تلك الأمور”، مؤكدا:”سيكون أيضا من الصعب تحديد بطل فقط، ولكن كل الأمور مازالت محل دراسة”.

وأشار :”بند 8 سنوات في لائحة اتحاد الكرة قيد مناقشة بين اللجنة الخماسية والفيفا”، مضيفا :” طبقا للقانون المصري مدة مجلس اتحاد الكرة القادم سنة واحدة فقط، حتى ولو ارسل الفيفا طلبا بان يكون 4 سنوات”

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-sYz

عن أحمد نبيل

شاهد أيضاً

بيراميدز يُعلن إصابة نجم الفريق بتمزق في أربطة الكاحل وغيابه شهرًا عن الملاعب

أعلن نادي بيراميدز التشخيص النهائي لإصابة عمر جابر الظهير الأيمن للفريق والذي تعرض لها خلال …