الرئيسية / أهم الأخبار / “دوري وكأس” يرصد بالأسماء غرامات فيفا ضد الزمالك.. أبرزهم غرامة شيكابالا

“دوري وكأس” يرصد بالأسماء غرامات فيفا ضد الزمالك.. أبرزهم غرامة شيكابالا

تخوض اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب معارك صعبة، خاصة في ملف القضايا المرفوعة ضد النادي أمام الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية، حيث يسعى أعضاء اللجنة بشتى الطرق للخروج من هذه الأزمات بأقل الخسائر، خاصة أنهم تولوا المهمة منذ أيام قليلة، في الوقت الذي شكل فيه حسين لبيب رئيس النادي لجنة لمتابعة هذه القضايا التي تخص القلعة البيضاء ومعهم محامين أجانب.

ويتواصل مسلسل النقاز والزمالك، رغم أن النجم الدولي التونسي لاعبا في نادي آخر ويقدم مستويات راقية للغاية، رفقة فريق الترجي.

حددت المحكمة الرياضية «كاس» جلسة يوم 25 يونيو القادم، من أجل النظر في طعن نادي الزمالك على الحكم الصادر في قضية اللاعب التونسي حمدي النقاز لاعب الفريق الأبيض السابق والترجي الحالي.

وصدر لصالح حمدي النقاز حكم أول من الفيفا بتغريم نادي الزمالك مبلغ مليون و200 ألف دولار، بعد فسخ تعاقده مع الفارس الأبيض من جانب واحد.

وحصل الغاني بنيامين أتشيمبونج مهاجم فريق الزمالك على حكم لصالحه من جانب الفيفا بقيمة مليون و100 ألف دولار، والقرار يعتبر نهائي وكان مفترض دفع المبلغ في نهاية مايو الماضي.

وتوجه مسؤولو الزمالك إلى المحكمة الفيدرالية وبالتالي الملف سيستغرق قرابة الشهرين، خاصة أن الأبيض عرض على أتشيمبونج مبلغ 600 ألف دولار لحل الأمر بشكل ودي، لكن الأمر قوبل بالرفض في النهاية من جانب اللاعب.

وتواصل مسؤولو الزمالك مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للزمالك، لإنهاء أزمة مستحقاته والبالغة 550 ألف دولار، وذلك بعد إنهاء أزمة مستحقات مساعده.

وكان يحق لمساعد جروس الحصول على 850 ألف يورو وتم إجراء تسوية معه بشكل رسمي وتنازله عن نصف المبلغ، وتم حلها بشكل رسمي من جانب الفيفا وتنازل المدرب عن القضية.

ويدرس باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك حاليا عرض الإدارة بسحب شكواه ضد النادي لدى الاتحاد الدولي، والتي تقدم بها للمطالبة بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.

لجنة الزمالك تواصلت مع المدير الفني والمحامي الذي يتولى القضية وهناك تفاوض من أجل إنهاء الأمر بشكل ودي، لكن حتى الآن لم يحدث أي اتفاق، خاصة أن البرتغالي يطالب الزمالك بمبلغ أكبر من مليون دولار، لكن لم يتم التوصل لاتفاق بشأن تسوية الأمر بالحصول على مبلغ مالي أقل من ذلك.

ومن المنتظر حسم قضية تغريم نادي الزمالك خلال يوليو المقبل بسبب عدم دفع مستحقات باتشيكو المتأخرة.

وتلقت مؤخرا إدارة نادي الزمالك، خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يفيد بتأجيل سداد مستحقات سبورتنج لشبونة البرتغالي في صفقة انتقال محمود عبد الرازق “شيكابالا”، وخاصة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد غرم الزمالك بـ670 ألف يورو لصالح النادي البرتغالي بعد عودة شيكابالا مرة أخرى للنادي الأبيض دون دفع قيمة الصفقة.

وكانت اللجنة السابقة في الزمالك، قد أرسلت خطابًا لـ”فيفا” تخطرهم خلالها بعدم أحقية سبورتنج لشبونة الحصول على مستحقاته المالية، لنظر القضية حاليا بالمحكمة الرياضية.

وعقدت المحكمة الرياضية جلسة استماع بين مسؤولي الزمالك وسبورتنج لشبونة على أن تصدر قرارها الأخير خلال شهور قليلة.

في الوقت الذي أقر فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم، عقوبة مالية كبيرة على نادي الزمالك، قدرها مليون يورو، لصالح نادي ماريتيمو البرتغالي، بسبب انتقال محمد إبراهيم.

وكان نادي الزمالك قد حصل على خدمات محمد إبراهيم، من صفوف نادي ماريتيمو، دون سداد مبلغ 350 ألف يورو لصالح النادي البرتغالي.

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-CZ7

عن أحمد نبيل

شاهد أيضاً

رسميًا.. الزمالك يعلن تجديد عقد نجم الفريق 3 مواسم

أعلن حسين لبيب رئيس الزمالك تجديد عقد أحمد سيد زيزو مع الزمالك، خلال الفترة المقبلة، …