الرئيسية / أهم الأخبار / عاجل.. فيفا يصدر قرار ناري ضد رئيس كاف السابق بسبب عمرو فهمي.. طالع التفاصيل

عاجل.. فيفا يصدر قرار ناري ضد رئيس كاف السابق بسبب عمرو فهمي.. طالع التفاصيل

يتواصل كشف الفساد في أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، خاصة بعد بدء ظهور نتائج التحقيقات بعد الشكوى التي قدمها الراحل عمرو فهمي السكرتير السابق للاتحاد الأفريقي، فبعد العقوبات التي صدرت بحق أحمد أحمد رئيس الكاف السابق، صدرت عقوبات جديدة ضد الكونغولي كونستانت عوماري، الرجل الثاني في الكاف، والذي حل محل أحمد أحمد بعد إيقافه، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وكشفت شبكة «بي بي سي» البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أصدر قرارا بإيقاف كونستانت عوماري لمدة عام.

وأضافت الشبكة البريطانية، أن الأمر لم يتوقف عند الإيقاف، ولكن تم توقيع غرامة مالية قدرها 66 ألف يورو، وسينتهي الإيقاف يوم 18 يونيو من العام المقبل.

وبدأ فيفا في الشكوى التي قدمها الراحل عمرو فهمي، وبدأت يوم 7 يناير الماضي، بفتح التحقيق مع كونستانت عوماري، والتي أثبتت استفادة الأخير ماليا من عقد لاجاردير مع الكاف، وهو أمر مخالف للوائح الأخلاقية داخل الاتحاد الدولي.

ووفقا للتحقيقات فإن كونستانت عوماري، كان يقوم بالتفاوض نيابة عن الاتحاد الأفريقي، ليبرم عقدا مع الشركة المذكورة، وهو العقد الذي تسبب في خسائر مالية فادحة للكاف.

يُذكر أن التحقيق الذي فتحه الاتحاد الدولي مع كونستانت عوماري، كان سببا في منع ترشح الرجل الكونغولي والذي كان يشغل منصب الرئيس المؤقت للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على منصب المكتب التنفيذي بـ«فيفا»، على خلفية التحقيقات الجارية من قِبل لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي.

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-Db0

عن أحمد نبيل

شاهد أيضاً

مفاجأة مدوية.. موسيماني يرفض عودة أهم لاعب معار من الأهلي

فجر مصدر داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مفاجأة من العيار الثقيل، …