الرئيسية / الكرة الألمانية / “من اكتشافي و يشبه ساني و تألقه ليس مفاجأة” .. بطل كأس العالم 1990 يتغنى بـ عمر مرموش

“من اكتشافي و يشبه ساني و تألقه ليس مفاجأة” .. بطل كأس العالم 1990 يتغنى بـ عمر مرموش

تمكن النجم المصري الصاعد في الملاعب الألمانية عمر مرموش من تسجيل أول أهدافه في “البوندزليجا ” في أول ظهور له أساسياً مع فريقه الجديد شتوتجارت.

تمت إعارة مرموش من نادي فولفسبورج إلى شتوتجارت في نهاية أغسطس الفائت في عقد لا يتضمن خيار الشراء يمتد لعام واحد.

في الموسم الماضي كان مرموش قد خرج معاراً أيضاً إلى نادي سانت باولي الناشط بدوري القسم الثاني الألماني “بوندزليجا2” و قدم معهم موسماً جيداً جداً تمكن خلاله من إحراز سبعة أهداف و تقديم 3 تمريرات حاسمة خلال 21 مشاركة.

بعد التألق الكبير للمهاجم صاحب الـ22 عاماً خلال لقاء شتوتجارات الأخير أمام آينتراخت فرانكفورت يوم الأحد الماضي , و إحرازه هدف التعادل للفريق في آخر دقائق المباراة , حاز مرموش على إهتمام العديد من الصحف الألمانية و في مقدمتها صحيفة بيلد ذائعة الصيت , و التي أفردت تقريراً للحديث عن الموهبة المصرية.

امتدحت خلاله التألق الكبير للشاب الواعد و كتبت :”المباراة الأولى , الهدف الأول , أفضل لاعب”.

كما تضمن التقرير حديثاً لنجم وسط منتخب ألمانيا السابق الفائز بكأس العالم 1990 و المدرب المساعد بنادي فولفسبورج حالياً بيير ليتبارسكي , و الذي أكال المديح لمهاجم فريقه المعار , و اعتبر بدايته الرائعة مع شتوتجارت “لا تفاجىء أحداً” في فولفسبورج.

كان ليبارتسكي رئيس كشافة فولفسبورج , و أُعجب بمرموش أثناء مشاركته مع منتخب مصر في كأس إفريقيا تحت 20 سنة في زامبيا عام 2017 , الأمر الذي دفعه إلى سرعة شراءه من نادي وادي دجلة المصري.

و قال ليبارتسكي:” عندما أكتشف لاعباً , أسأل نفسي دائماً: هل سيتسبب في طردي من كرسيّ”

و أكمل :” أم سوف يجلب شيئاً مختلفاً و مميزاً؟ كان هذا هو الحال مع عمر.لاحظت سرعة الصبي وخفة حركته على الفور. كما تسبب في بعض اللحظات المفاجئة . كان عمر لا يزال مرحاً جداً في ذلك الوقت”

و تابع:” أعتقد أنه رائع من ناحية. لكنه كان يخسر الكثير من الكرات. لقد تعلم التوازن معنا في فولفسبورج – دون أن يفقد فرحته باللعب. عليه أن يحافظ على ذلك على هذا النحو “.

و استطرد:” إذا حصل على الكرة ، يمكنه الابتعاد عن الخصم في لمح البصر. أنت بحاجة إلى الكثير من أجل ذلك: أسلوب جيد ، رشاقة وسرعة في الأمتار الأولى”

و واصل :” عمر لديه كل ذلك. لديه أيضاً أداء جيد. المراوغة وجهاً لوجه – بالضبط ما هو مطلوب حالياً.”

كما شبّه طريقة لعبه بالنجم الألماني ليروي ساني قائلاً:” ويمكنه فعل شيء يظهره أيضاً ليروي ساني في الأيام الجيدة: يمكنه الابتعاد عن الخصم برفق شديد والتقدم ببضعة أمتار , لكن عمر أكثر مرونة من ساني جناح بايرن”

و أشار لبيارتسكي إلى قدرة مرموش على اللعب في أكثر من مركز و قال:”ميزة مرموش هي أنه يستطيع لعب عدة أوضاع. يمكنه أن يتصرف في الأمام ، و أيضاً على الجانبين. على الرغم من أنني أراه على اليسار أكثر منه على اليمين ، لأنه بعد ذلك يمكنه التوغل للداخل بقوة قدمه اليمنى كما أنه يتمتع بعيون جيدة للتمرير ، لذا يمكنه اللعب في عشر نقاط”

و أشاد ليبارتسكي بالروح القتالية الهائلة التي يتمتع بها اللاعب و قال :”عمر هو لاعب يلعب بالقلب والروح أكثر مما يلعب بالعقل. لذلك ، كمدرب يجب أن يكون لديك قلب من أجله. أعتقد أن هذا سيكون هو الحال أيضًا في شتوتجارت”

و اختتم حديثه قائلاً:”عمر الآن يجب أن يظهر مهاراته بانتظام. لكن ليس لدي مخاوف. العالم مفتوح للصبي”.

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-E6Z

عن محمد صابر

شاهد أيضاً

جهاز منتخب مصر يهنئ صلاح برقمه الجديد

هنأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش نجم مصر وفريق ليفربول الانجليزي محمد صلاح …