الرئيسية / أخبار عامة / الإحتراف يدهس العاطفة .. نجوم كبار في كرة القدم كانوا من مشجعي أندية منافسة

الإحتراف يدهس العاطفة .. نجوم كبار في كرة القدم كانوا من مشجعي أندية منافسة

لابُد للاعب كرة القدم و أن يتخلص من عاطفته , أو يجمدها على الأقل , فور احترافه – أي منذ اللحظة الأولى التي يصبح فيها المستطيل الأخضر مصدر رزقه و مداخيله المالية.

فكم من لاعبين سطعوا في سماء كرة القدم العالمية , لم يحالفهم الحظ في اللعب للأندية التي شجعوها و ناصروها منذ الطفولة.

لكن الأشد قسوة من عدم تمكن لاعب من تمثيل الفريق الذي لطالما عشقه منذ نعومة الأظفار, أن ينظر في المرآة فيجد على جسده قميص المنافس التقليدي و الشعار الذي لطالما عاداه و تمنى هزيمته.

و هنا نرصد 6 نجوم شجّعوا أندية و لعبوا في نهاية المطاف لأندية منافسة:

1_جيمي كاراغر

على الرغم من قضاءه كامل مسيرته الكروية في ليفربول , كان جيمي كاراغر من مشجعي نادي إيفرتون .

و قال في تصريحات سابقه له حول ذلك “: كطفل كانت حياتي تدور حول إيفرتون و طوال طفولتي كل ما كنت أهتم به هو إيفرتون”

“إذا سألتني هل أفضل أن يفوز إيفرتون بالثنائية أو تفوز إنجلترا بكأس العالم … سأقول يفوز إيفرتون بالثنائية كل يوم من أيام الأسبوع”.

خاض كاراغر مع الريدز 700 مباراة على مدار 17 عاما و توج بدوري أبطال أوروبا و كأس الإتحاد الأوروبي و كأس الإتحاد الإنجليزي مرتين و كأس بطولة الدوري 3 مرات.

 2_كيفين دي بروين

كان دي بروين من مشجعي ليفربول عندما كان طفلا , و الذي أصبح القلب النابض لمانشستر سيتي و تنافس مع الريدز على مدار سنوات على لقب البريميرليج.

نشأت والدة دي بروين في إنجلترا وشجعت ابنها على متابعة زعيم ميرسيسايد , و أظهر مقطع فيديو قديم لكيفين خلال مقابلة أُجريت معه عندما كان طفلا في الحادية عشر من عمره أثناء وجوده في أكاديمية نادي جينت البلجيكي و هو يقول :” فريقي المفضل هو ليفربول و لاعبي المفضل هو مايكل أوين و أودّ أن ألعب هناك يوما ما”.

 3_رحيم سترلينج

اعترف سترلينج , الذي بات على مقربة من حسم لقب الدوري بالموسم الحالي مع المان سيتي ,  في عام 2019 أنه كان من مشجعي مانشستر يونايتد منذ الصغر و قال في تصريح سابق له:” لا ينبغي أن أقول هذا حقا  و لكن عندما كنت صغيرا كنت مش أشد العجبين بيونايتد”.

 4_لوكا مودريتش

نجم ريال مدريد و أفضل لاعبي العالم في عام 2018 , كشف زميله في منتخب كرواتيا نجم برشلونة السابق إيفان راكيتيتش أن لوكا كان منذ الطفولة مشجعا لنادي برشلونة و قال :” عندما كنا صغارا كان لدينا جميعا فريقا مفضلا , و لا يخفى على أحد أن لوكا أحب اللونين الأزرق و البنفسجي”.

 5_أولي جونار سولشاير

نجم مانشستر يونايتد السابق كان منذ الطفولة من مشجعي ليفربول و قال تريغي بيدرسن زميل سولشاير و صديقه المقرب في تصريحات لصحيفة ذا صن ” كان لديه ملصق ليفربول فوق سريره عندما كان في العاشرة من عمره”.

إنتقل النجم الدنماركي إلى اليونايتد في عام 1996 و حقق معهم 6 ألقاب للدوري الإنجليزي و دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

6_بول بوجبا

اعترف بوجبا في مقابلة مع بي بي سي بعام 2017 أنه كان “معجبا جدا بآرسنال” عندما كان طفلاً.

ظهر الاعتراف في البودكاست الرسمي لليونايتد مرة أخرى العام الماضي ، حيث قال بوجبا: “سأكون صادقا. لذا ، في البداية ، كنت من مشجعي أرسنال – من الواضح بسبب كل اللاعبين الفرنسيين الذين تواجدوا هنالك آنذاك”.

فقد كان تييري هنري وباتريك فييرا وروبرت بيريس جميعهم نجوما في هايبري بينما كان لاعب خط الوسط المتوّج بكأس العالم 2018 يكبر .

 

 

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-ChV

عن محمد صابر

شاهد أيضاً

بالفيديو.. صلاح يسجل هدفًا عالميًا في شباك وست بروميتش ويعتلي صدارة هدافي البريميرليج

سجل الدولي المصري محمد صلاح هدفا رائعا لفريقه ليفربول في مرمى فريق وست بروميتش ألبيون …