الرئيسية / الكرة الأسبانية / ما زال لاعبا ..نجم برشلونة السابق يتوج بلقب الدوري مع فريق عربي

ما زال لاعبا ..نجم برشلونة السابق يتوج بلقب الدوري مع فريق عربي

نجح فريق آرتا سولار في التتويج بلقب دوري جيبوتي الممتاز لكرة القدم لعام 2020/21  وذلك بعد تمكنه من جمع 46 نقطة كاملة مع نهاية الجولة 18 والأخيرة من عمر البطولة ، وتمكن سولار من حسم اللقب قبل مبارتين من الختام.

ساهم أليكس يونج نجم أرسنال وبرشلونة السابق في هذا التتويج الذي يعد هو الأول لأرتا سولار في تاريخه على مستوى بطولة الدوري.

وكان يونج ،33 عاما، قد انضم إلى صفوف النادي الجيبوتي قبل حوالي ستة أشهر من الآن ،بعد رحلة طويلة في الملاعب الأوروبية.

وفي تصريحات له عقب الفوز بلقب الدوري الجيبوتي قال سونج: “لقد أنجزت المهمة ، وأنا سعيد بالمجيء إلى هنا- لم يكن الأمر سهلا”.

“هناك أشياء لا تعرفها عند وصولك إلى بلد جديد ، ولكن الحمد لله سارت الأمور على ما يرام.”

مسيرة طويلة خاضها الدولي الكاميروني في الملاعب الأوروبية، وكانت بداية التوهج عندما انتقل إلى أرسنال من نادي باستيا الفرنسي في عام 2006، وخاض 215 مباراة مع الجانرز تمكن خلالها من التسجيل 10 مرات فقط وغادر دون أي لقب في عام 2012.

لاحقا وفي خطوة مفاجئة انتقل إلى برشلونة بصفقة قيمتها 15 مليون جنيه إسترليني، وحصل مع الفريق الكتالوني على ميدالية الفوز بالدوري الإسباني في عام 2013، لكنه لعب 39 مباراة فقط مع البارسا و سجل هدفا وحيدا في أربع سنوات تخللها فترتي إعارة لويست هام يونايتد الإنجليزي.

بعد الرحيل عن العملاق الإسباني انتقل لاعب الوسط المدافع إلى روبين كازان الروسي ومن ثم إلى سيون السويسري، قبل أن يحط رحاله في الملاعب الجيبوتية.

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-Cs6

عن محمد صابر

شاهد أيضاً

شاهد بالصور.. نجم منتخب مصر المحترف في أوروبا يحتفل بخطوبته في حفل عائلي

أعلن اليوم الخميس، عمرو وردة نجم منتخب مصر وباوك اليوناني، خطوبته في حفل عائلي حضره …