الرئيسية / الكرة الإنجليزية / مورينيو يفجر مفاجأة : أحد نجوم انجلترا تم استبعاده من المشاركة في يورو 2020 بسبب رفضه تسديد ركلة جزاء في كأس العالم 2018

مورينيو يفجر مفاجأة : أحد نجوم انجلترا تم استبعاده من المشاركة في يورو 2020 بسبب رفضه تسديد ركلة جزاء في كأس العالم 2018

خسر منتخب إنجلترا مساء الأمس لقب بطولة يورو 2020 , ليضيع الحلم الذي لطالما انتظرته الجماهير الإنجليزية , و ذلك بعد الهزيمة أمام نظيره الإيطالي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 عقب تعادل بهدف لمثله استمر على مدار 120 دقيقة على أرضية ملعب ويمبلي.

أقدم جاريث ساوثجيت مدرب الأسود الثلاثة على قرارت خلال إدارته للمباراة رآها الكثير من المحللين غير ذات حكمة و صواب , بسبب إشراكه الثنائي ماركوس راشفورد و جيدون سانشو في آخر لحظات اللقاء ليقوما خصيصاً بالمشاركة في تسديد ركلات الترجيح .

بالإضافة إلى الدفع ببوكايو ساكا ليكون المسدد الأخير لركلة الترجيح الحاسمة , و أهدر اللاعبون الثلاثة ركلاتهم أمام الحارس العملاق جيانلويجي دوناروما.

و انتقد أسطورة مانشستر يونايتد روي كين كبار اللاعبين الإنجليز أمثال رحيم سترلينج و جاك جريليش لسماحهم للمراهق ساكا بتنفيذ ركلة الجزاء الخامسة و الحاسمة على الرغم من عدم تسديده لأية ركلة مع فريقه آرسنال.

جوزيه مورينيو كذلك انتقد الأمر خلال تصريحات لـ توك سبورت و قال : ” فيما يتعلق بمنفذي ركلات الترجيح , أعتقد أنه كان من الصعب ترك ساكا ليكون الأخير”.

و تابع : ” أعتقد أنه من الصعب جداً على فتى أن يكون كل شيء على كتفيه في تلك اللحظة , لكنني لا أعرف ” .

و استطرد : “يجب أن أطرح هذا السؤال على جاريث لأنه في كثير من الأحيان ما يحدث هو أن اللاعبين الذين يجب أن يكونوا هناك ليسوا موجودين ، اللاعبين الذين يجب أن يكونوا هناك ، يهربون من المسؤولية”

و أكمل : “و لأنني أشعر أن جاريث رجل نزيه للغاية و هو يحمي لاعبيه ، لا أعتقد أن جاريث سيقول أبداً ما إذا كان اللاعب (أ) أو اللاعب (ب) قد هرب أو اختبأ”.

و زعم مدرب مانشستر يونايتد و توتنهام السابق أن أحد نجوم انجلترا تم تجاهله و عدم استدعائه للمشاركة في نهائيات يورو 2020 بسبب رفضه تسديد ركلة جزاء في كأس العالم 2018 بروسيا ، إلا أنه رفض ذكر إسمه ، و قال عن ذلك :

“لا تسألني من لأنني لن أخبرك ، لكن قيل لي 100 في المائة أن هناك لاعباً واحداً يمكن أن يكون في هذا الفريق ولم يكن في هذا الفريق ، أحد الأسباب كان كأس العالم الاخيرة كان يجب أن يأخذ ركلة جزاء ورفض”

و تابع :”لذلك في بعض الأحيان تحدث هذه المواقف و الأشخاص الصادقون مثل جاريث لا يفضحون اللاعب”.

كما شن مورينيو هجوماً على نجوم المنتخب الإنجليزي اللذين لم يتواجدوا ضمن المسددين لركلات الترجيح ، و انتقد ساوثجيت أيضاً في تبديلاته قبيل نهاية اللقاء – و قال :

“في هذه الحالة ، أين كان رحيم سترلينج؟”

“أين كان جون ستونز؟ أين كان لوك شو؟ لماذا لم يبقى جوردان هندرسون أو كايل ووكر في الملعب؟”

“لأنه في الواقع ، من الصعب جداً جداً على ماركوس راشفورد و جيدون سانشو أن يأتوا و يسددوا ركلة ترجيح بعد لمسة واحدة للكرة”.

“لكن بالنسبة لساكا أن يضع مصير البلد على كتفيه … أعتقد أن هذا مبالغ فيه”.

“يمكننا التحدث عن الأيام السابقة و كيف كانوا رائعين في تنفيذ ركلات الترجيح ، لكن المشكلة مع ركلات الترجيح هي أن التسديد للركلات في التدريب يختلف عن التسديد في المباراة ”

“وفي تلك المواقف لا توجد طريقة ، قم بتدريبهم بشكل صحيح لأنك لا تستطيع التدرب بالضغط الحقيقي ، إنه شيء تشعر به فقط في تلك اللحظة”.

و اختتم قائلاً :”ساكا المسكين ، أشعر بالأسف الشديد من أجله.”

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-DoM

عن محمد صابر

شاهد أيضاً

في أول ظهور له بعد اليورو و الإساءات العنصرية.. بوكايو ساكا يفتح النار على منصات التواصل الإجتماعي

تحدث بوكايو ساكا للمرة الأولى منذ الهزيمة المخيبة للآمال ببطولة يورو 2020 في النهائي أمام …