الرئيسية / الكرة الألمانية / إيقاف حكم مساعد بسبب “أوتوجراف” هالاند

إيقاف حكم مساعد بسبب “أوتوجراف” هالاند

إلتقى نادي بروسيا دورتموند مضيفه نادي مانشستر سيتي ليلة الثلاثاء الماضي في إطار مباريات الذهاب بالدور ربع النهائي من دوري أبطال أووبا ، و الذي انتهى بهدفين مقابل لهدف لأصحاب الأرض.

في أعقاب اللقاء التقطت الكاميرات حكم الراية الروماني أوكتافيان سوفر أثناء توقيفه إيرلينج هالاند نجم دورتموند في النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس ، و مطالبته بالتوقيع على البطاقتين الحمراء و الصفراء الخاصتين به.

الأمر الذي أثار جدلا واسعا ، و علّق بيب جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي اللاحق للقاء عندما سأله أحد الصحفيين عن هذه الواقعة قائلا :”يبدو أن الحكم من معجبي هالاند و لا بأس في ذلك – لكني لم أرَ من قبل مثل هذا التصرف على الإطلاق”.

تم إيقاف الحكم المساعد من قبل لجنة الحكام الرومانية و منعه من إدارة أي لقاء في دوري الدرجة الأولى برومانيا.

وفقًا لصحفي روماني و تقارير في البلاد ، قررت لجنة الحكام الرومانية اتخاذ إجراء بإصدار حظر رسمي بشكل مؤقت ضد سوفري الذي كان من المقرر في الأصل أن توكل إليه إدارة الجولة الأخيرة من مباريات LigaI.
 

و ذلك على الرغم من التقارير الواردة في رومانيا التي تزعم أن سوفري جمع توقيعات من كبار لاعبي كرة القدم على مدى السنوات الخمس الماضية للمساعدة في جمع الأموال بالمزاد العلني لصالح جمعية خيرية معنيّة بالتوحُّد.

جاء هذا القرار بعد أن كتب روبرتو روسيتي ، كبير مسؤولي التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، تغريدة إلى لجان التحكيم الأوروبية ، محذرًا إياهم من أن طلب التوقيعات من اللاعبين و اعتبار ذلك أمر “غير مقبول”.

و قال: “إذا كنت تريد أن تحظى بالإحترام مثل اللاعبين ، فلماذا تطلب توقيعهم أو قميصهم؟ هل يطلبون منك نفس الشيء؟ “

و تابع: “هذا ببساطة غير مقبول ، هذه مسألة كرامة ولا تنسى عدد كاميرات التلفزيون في مباريات UEFA – فهي تلتقط كل شيء.”

و يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يقع فيها سوفري في الجدل ، بعد أن حقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق هذا الموسم في سوء سلوكه العام و تلفظه بألفاظ عنصرية خلال مباراة دوري أبطال أوروبا في فبراير الفائت بين اسطنبول باشاك شهير و باريس سان جيرمان.

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-BYa

عن محمد صابر

شاهد أيضاً

ليستر سيتي يهزم تشيلسي ويتوج بكأس انجلترا للمرة الأولى في تاريخه

حسم فريق ليستر سيتي لقب كأس إنجلترا، بعد فوزه في المباراة النهائية على تشيلسي بهدف …