الرئيسية / الكرة الإنجليزية / كانتي ضمن ستة لاعبين فقط فازوا بدوري الأبطال وبطولة الدوري وكأس العالم.. تعرف على الخمسة الآخرين

كانتي ضمن ستة لاعبين فقط فازوا بدوري الأبطال وبطولة الدوري وكأس العالم.. تعرف على الخمسة الآخرين

نجح نجولو كانتي في الفوز مع فريقه تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا 2020/21 بعد التغلب على مانشستر سيتي في النهائي بهدف مقابل لا شيء.

كما سبق لنجم خط الوسط الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في مناسبتين أولهما عندما كان لاعبا لليستر سيتي في موسم 2015/16 والثانية عقب إلتحاقه بالبلوز موسم 2016/17.

وحقق الدولي الفرنسي لقب كأس العالم رفقة الديوك في عام 2018 , ليصبح بذلك ضمن ستة لاعبين فقط تمكنوا من الجمع بين لقب دوري الأبطال وكأس العالم وبطولة الدوري منذ إعادة تسمية دوري الدرجة الأولى القديم وكأس أوروبا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا عام 1992 , وهم فابيان بارتيز وتيري هنري وجوليانو بيليتي وجيرارد بيكيه وبيدرو.

حقق لاعبون آخرون هذا الإنجاز قبل عام 1992, أبرزهم أسطورتي مانشستر يونايتد بوبي تشارلتون وكذلك نوبي ستايلز – اللذين كانا ضمن فريق إنجلترا المتوج بلقب كأس العالم عام 1966.

فابيان بارتيز

حقق الحارس الفرنسي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين مع مانشستر يونايتد , الإنجاز الذي جاء بعد عقد من الزمن من تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا مع مارسيليا الفرنسي –  أول الفائزين على الإطلاق باللقب بعد مسماه الجديد , بعد الفوز على الميلان في النهائي بهدف نظيف.

وكان بارتيز حارس مرمى فرنسا عندما سحقت البرازيل في نهائي كأس العالم 1998 بثلاثية نظيفة.

تيري هنري

أسطورة أرسنال الذي مكّنهم من الفوز بلقبين للبريميرليج , بما في ذلك اللقب الخالد دون هزيمة عام 2004.

اعتقد المهاجم المخضرم , المتوج بكأس العالم مع فرنسا رفقة بارتيز عام 1998 , أن فرصته في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا قد ضاعت بعد خسارة أرسنال نهائي البطولة أمام برشلونة في عام 2006 , إلا أن هنري , الذي انتقل إلى برشلونة بعد عام واحد , تمكن من تحقيق حلمه بعد هزيمة كتيبة بيب جوارديولا لمانشستر يونايتد في نهائي 2009 بروما.

جوليانو بيليتي

النسخة التي خسرها هنري بدوري الأبطال هي ذاتها التي حققها بيليتي مع برشلونة في 2006 , وكان بيليتي قد توج قبل ذلك بكأس العالم 2002 مع البرازيل على حساب ألمانيا , عندما كان على مقاعد البدلاء كبديل لـ كافو , وفاز مع تشيلسي بميدالية الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2009/10.

جيرارد بيكيه

حقق بيكيه الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال عندما كان لاعبا لمانشستر يونايتد في 2007/08 , وتمكن رفقة برشلونة من تحقيق لقب الليغا 8 مرات ودوري الأبطال ثلاث مرات ، أحدها ضد ناديه السابق ، بعد التغلب على كتيبة أليكس فيرجسون في 2009 , كما فاز بلقب كأس العالم مع المنتخب الإسباني في جنوب إفريقيا 2010 بعد الإنتصار على هولندا في النهائي.

بيدرو

كان بيدرو رفقة بيكيه ضمن كتيبة إسبانيا المتوجة بكأس العالم 2010 , وفاز بدوري الأبطال في ثلاث مناسبات مع برشلونة وبلقب الدوري 5 مرات  , قبل الرحيل إلى تشيلسي وتحقيق لقب البريميرليج هناك في موسم 2016/17.

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-CQC

عن محمد صابر

شاهد أيضاً

برغم عدم تسجيله أي هدف حتى الآن.. ريال مدريد ينافس آرسنال على ضم واحد من نجوم يورو 2020

أبرزت وبروزت بطولة يورو 2020 العديد من اللاعبين الذي لم يكونوا قط ضمن قائمة مشاهير …