الرئيسية / الكرة الإنجليزية / مبابي يتيح لـ أرسنال فرصة اقتناص حلم ريال مدريد

مبابي يتيح لـ أرسنال فرصة اقتناص حلم ريال مدريد

تشير التقارير إلى أن أرسنال يقترب من عقد صفقة مدوية لطالما سعى إليها ريال مدريد.

و قالت صحيفة “ذاصن” البريطانية أن أرسنال وضع صوب عينيه استقدام لاعب خط وسط نادي ستاد رين الفرنسي إدواردو كامافينجا،و يبذل النادي اللندني قصارى جهده ليكون الشاب الفرنسي في ملعب الإمارات هذا الصيف.

كامفينجا ،18عاما، يعد أحد أبرز لاعبي خط الوسط في أوروبا الذين يُتنبأ لهم بمسقبل كبير, لعب مع رين في الموسم الحالي 33 لقاء بالدوري الفرنسي سجل هدفا و قدم تمريرتين حاسمتين ، ورغم حداثة سنه يمثل اللاعب البالغ طوله 182سم منتخب فرنسا الأول منذ سبتمبر من العام الماضي و خاض 3 لقاءات دولية سجل خلالها هدف.

وكالة “فرانس برس” الفرنسية ذكرت أن مانشستر يونايتد وريال مدريد وباريس سان جيرمان هم الثلاثة حريصون على ضم لاعب خط الوسط،لكن آرسنال يأمل في استدراجه إلى ملعب الإمارات في صفقة قد تزيد تكلفتها عن 50 مليون جنيه إسترليني.

يزعم موقع “لو10 سبورت” الفرنسي أن ميكل أرتيتا وإدارة الجانرز جعلوا كامافينجا أولويتهم الأولى هذا الصيف بعد ما عانوه من انتكاسات على مدار الموسم كان آخرها الأسبوع الماضي وخروجهم من نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام فياريال.

ويأملون أن يؤدي وجود كامافينجا في خط الوسط إلى إحداث فرق كبير في الموسم المقبل.

من غير المرجح أن يكون آرسنال قادرا على المشاركة الأوروبية في 2021-22 ، حيث يقبع حاليا في المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك ، يأمل نادي شمال لندن في الحصول على اللاعب استغلالا لميزة قد تجعله في وضعية أفضل على منافسيه الآخرين وهي وكيل كامافينجا ، جوناثان بارنيت ، الذي يرتبط بعلاقات وثيقة مع أندية دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

و أشار بارنيت مؤخرا أن كامافينجا قادر على اللعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي الصعب ، إذا قرر القيام بذلك.

وقال الوكيل لصحيفة “ذا أتليتيك” البريطانية: “كامافينجا يمكن أن يلعب العام المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز. إنه جيد للغاية”.

وتابع:”لا أعرف ما إذا كان يريد ذلك أم لا – كانت خلفيته صعبة إذا كنت تعرف ما مر به كلاجئ وحرق منزله (في رين)”.

وأكمل: “لكن شخصيته قوية بشكل مثير للدهشة – رغم كونه يبلغ من العمر ​​18 عاما”.

واختتم بالقول: “اللعب أمام 100000 شخص لن يخيفه – إنه ولد جميل وأعتقد أنه سيكون نجما”.

كان ريال مدريد – على مدار ما يربو على عام – في صدارة المهتمين بشدة بالتعاقد مع كامافينجا،إلا أنهم قد أعطوا الأولوية الآن لمواطنه كيليان مبابي لإحضاره إلى سانتياغو برنابيو في الصيف.

يسعى لوس بلانكوس أيضا إلى اقتناص إيرلينج هالاند،لكن شح الأموال بسبب جائحة فيروس كورونا،قد يجعله ينتظر حتى صيف عام 2022 لحين تفعيل الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته 75 مليون يورو.

لذلك قد يكون أرسنال الآن في صدارة المرشحين للحصول على كامافينجا-ولكن فقط إذا كانوا أصحاب العرض المالي الأكبر.

من المتوقع أن يحصل رين على 45 مليون جنيه إسترليني على الأقل مقابل الفتي الكونغولي الأصل ، لكن هذ المقابل قد يرتفع بسهولة إلى ما يزيد عن 50 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-Cxb

عن محمد صابر

شاهد أيضاً

بطليها بوجبا وفاران .. صفقة تبادلية بنكهة فرنسية بين مانشستر يونايتد وريال مدريد

بين ساعة وأخرى , الكثير من الأحداث تجري خلف الكواليس في سوق انتقالات اللاعبين , …