الرئيسية / الكرة الأسبانية / ميسي يستعد لتوقيع أطول عقد له مع برشلونة .. تعرف على مدته و ترتيبه بين أطول عقود كرة القدم على الإطلاق

ميسي يستعد لتوقيع أطول عقد له مع برشلونة .. تعرف على مدته و ترتيبه بين أطول عقود كرة القدم على الإطلاق

يقترب ليونيل ميسي ، 33 عاما ، من مواصلة مشواره مع نادي برشلونة ، و ذلك بعد أن عرض عليه النادي عقدا لمدة عشر سنوات – وفقا لتقارير صحفية إسبانية – و يعد هذا العقد في حالة إبرامه الأطول على الإطلاق لميسي داخل كامب نو .

ينتهي عقد ليو هذا الصيف و تأمل الإدارة الجديدة تحت قيادة خوان لابورتا في الحفاظ على الجوهرة الأرجنتينية داخل صفوف الفريق حتى آخر يوم له في حياته المهنية كلاعب.

تعتبر 10 سنوات مدة طويلة في عالم عقود كرة القدم ..و فيما يلي قائمة – أعدتها ذا صن البريطانية – لأطول 10 عقود في كرة القدم على الإطلاق:-

أندريس إنيستا

حصل أندريس إنييستا على عقد مدى الحياة من قبل برشلونة في عام 2017 ليواصل مسيرته التي بدأت بالفعل في النادي منذ انضمامه كلاعب في فريق الشباب في عام 1996.

غادر مايسترو خط الوسط في عام 2018 ، لكنه بلا شك أصبح واحدا من أفضل لاعبي برشلونة على الإطلاق ، لعب 674 مباراة للنادي ، سجل فيها 57 هدفا و قدّم من التمريرات الحاسمات 137 تمريرة ، و يعد إنيستا أكثر من لعب لبرشلونة بعد ميسي و تشافي. 

راؤول

تم تكريم مهاجم ريال مدريد الأسطوري راؤول بعقد مدى الحياة في عام 2008 بعد 16 عاما في النادي.

في ذلك الوقت ، كان الإسباني هداف لوس بلانكوس عبر التاريخ ، لكن كريستيانو رونالدو حرمه هذا اللقب بعد ذلك.

غادر راؤول برنابيو لينضم إلى شالكه في عام 2010 ، بعد أن سجل 323 هدفًا في 741 مباراة.

ايكر كاسياس

في عام 2008 أيضا ، حصل إيكر كاسياس ، أسطورة ريال مدريد ، على عقد مدى الحياة إلى جانب راؤول.

ظهر حارس المرمى الإسباني مع النادي الملكي منذ أن كان عمره تسع سنوات فقط ، حيث جاء من خلال أكاديميتهم  وخاض 725 مباراة مذهلة للعمالقة الأوروبيين وتوج بخمسة ألقاب في الليغا وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

يُنظر إلى كاسياس على نطاق واسع على أنه أحد أفضل الحراس على الإطلاق.

دينيلسون

ربما يكون أحد العقود الطويلة الأقل شهرة ، انضم الجناح الأيسر البرازيلي دينيلسون إلى ريال بيتيس قادماً من ساو باولو في عام 1998 مقابل رقم قياسي عالمي إنذاك بلغ 21.5 مليون جنيه إسترليني.

إلى جانب السعر الضخم ، حصل على عقد مدته عشر سنوات ، وهي صفقة لم يسمع بتفاصيلها الكثيرون.

بقي في النادي حتى عام 2005 ، لكنه لم يحقق نجاحا و غادر بعد أن لعب 175 مباراة ، سجل خلالها 13 هدفًا فقط وصنع خمسة ، بعد ثماني سنوات من التوقيع مقابل تلك الصفقة القياسية.

دينيلسون لعب بعد ذلك مع نادي النصر في المملكة العربية السعودية.

ميسي

مع اقتراب ميسي من صفقة جديدة مدتها عشر سنوات مع برشلونة ، من المهم أن نتذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحصن برشلونة فيها نجمه الأرجنتيني بعقد طويل الأجل.

في عام 2005 ، عندما كان ليو يتحسس خطواته الأولى مع الفريق الأول ، وافق الشاب المعجزة على عقد مدته تسع سنوات والذي امتد إلى عام 2014.

لا شك و أن ميسي استحق كل هذا الحرص و التحصين من القائمين على البلوغرانا ، فقد نجح على مدار الخمسة عشر عاما الماضية بتحطيم جميع أنواع الأرقام القياسية في برشلونة ، سجل 668 هدفًا في 774 مباراة و هذه واحدة فقط من بين العديد من الإحصائيات التي تشهد على عظمة اللاعب الذي يقترب من عقد صفقة جديدة مع برشلونة لمدة عشر سنوات.

ايناكي ويليامز

عقد آخر طويل الأجل قد لا يكون معروفا جدا لمشجعي كرة القدم.

وقع المهاجم الإسباني ويليامز ، عقدا مدته تسع سنوات مع أتليتيك بيلباو في صيف عام 2019 وتم تحديد الشرط الجزائي الخاص به بمبلغ 117 مليون جنيه إسترليني.

سجل اللاعب البالغ من العمر 26 عاما 64 هدفا في 291 مباراة.

ساول نيجيز

يقترب لاعب وسط أتلتيكو مدريد ساول نيجيز من إتمام عشر سنوات في النادي.

انضم إلى النادي الإسباني في عام 2012 ، ثم حصل على عقد لمدة تسع سنوات في عام 2017 و دائما ما كان ساول حاضرا لتعزيز قوى فريق دييغو سيميوني.

لعب ساول 45 مباراة على الأقل مع أتليتيكو في كل موسم من المواسم الخمسة الأخيرة الكاملة ، وهو أمر مذهل للاعب البالغ من العمر 26 عاما والذي لعب إجمالا ما يقرب من 350 مباراة للنادي.

آلان بارديو

ربما كان من بين العقود طويلة الأجل الأكثر شهرة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية هو إبرام المدير الفني آلان بارديو لعقد مدته ثماني سنوات مع نيوكاسل في عام 2012.

جاءت الصفقة بعد أن قادهم بارديو لتحقيق المركز الخامس في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2011-12 ، وحصل حينها على جائزة مدرب الموسم.

بعد ذلك بعامين ، وافق بارديو على اتفاق تعويض مع نيوكاسل وغادر النادي إلى كريستال بالاس.

أي أن بارديو غادر نيوكاسل بعد عامين فقط من توقيع عقده الممتد لثماني سنوات ، و لم ينتهِ عقده في الماكبيس من الناحية الفنية إلا في الصيف الماضي ، أي بعد ست سنوات من مغادرته سانت جيمس بارك.

سيسك فابريجاس

عندما كان مراهقا ، صاغ سيسك فابريجاس عقدا مدته تسع سنوات ليبقيه في آرسنال حتى عام 2014.

لكن لاعب خط الوسط غادر إلى برشلونة في 2011 ومع ذلك ، فإن 57 هدفا و 92 تمريرة حاسمة في 304 مباراة لأرسنال تشير إلى أنه كان يستحق ذلك الاستثمار.

كيبا أريزابالاجا

صفقة أخرى طويلة الأجل و لكن ربما ندم عليها تشيلسي.

انضم كيبا إلى البلوز في 2018 مقابل  رقم قياسي عالمي لحارس مرمى بلغ وقتها 71.6 مليون جنيه إسترليني ، في عقد مدته سبع سنوات.

لم يتمكن كيبا من كسب الثقة في ستامفورد بريدج و فشل في إثبات نفسه منذ انضمامه منذ ما يقترب من 3 سنوات و أصبح الحارس الإحتياطي للكاميروني المُتعاقد معه لاحقا إدوارد ميندي.

التعليقات
شارك:
الرابط المختصر للخبر: https://wp.me/pa7zyu-Cos

عن محمد صابر

شاهد أيضاً

ليستر سيتي يهزم تشيلسي ويتوج بكأس انجلترا للمرة الأولى في تاريخه

حسم فريق ليستر سيتي لقب كأس إنجلترا، بعد فوزه في المباراة النهائية على تشيلسي بهدف …